زيارة شرم الشيخ مصيف او مشتى
تصويرات
اخر الأخبار / مصر

زيارة شرم الشيخ مصيف او مشتى

بسم الله الرحمن الرحيم  

شرم الشيخ مدينة عالمية تجذب الكثير من الأشخاص لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بالهواء النقي ، فهى وجهة للحائرين بين المنتجعات ، ليس فقط المنتجعات بل فهى مقصد لعاشقي السفارى والبحر والنزهات الليلية.

أسباب تجعلك تختار شرم الشيخ:

  • سهولة التنقل بين الأماكن ، فالطرق بشرم الشيخ معبدة ومهيئة بطريقة تسمح لك بانسيابية في القيادة ، وايضا الميكروباص والتاكسي يغطي معظم اماكن شرم الشيخ.
  • جمال الطبيعة البحرية وخاصة في محمية رأس محمد ومحمية نبق ، مما يجعلك تحتار في المفاضلة بين الغطس حول شعاب نبق ام راس محمد، فارتياد الرحلات البحرية وزيارة محمية رأس محمد بالاتوبيس والسباحة بخليج السويس والبحيرات المالحة من أفضل الرحلات بشرم الشيخ.
  • جمال الطبيعة الجبلية ، فينجذب الكثير الي السفارى والصحراء فيرتادون قيادة الموتسيكلات الرباعية "البيتش باجي" وايضا السيارات المتصادمة "الباجي الرباعي" والتزحلق علي الرمال والسير بين الجبال في كانيون نبق بشرم الشيخ. وأيضاً يمكن لقاصدى شرم الشيخ زيارة مدينة دهب ومدينة نويبع والخروج لرحلة الأرض المفقودة ، وهى من اكثر الرحلات متعة [ زيارة كانيون سلامة ، الكانيون الفيروزى والاحمر ، الغطس بخليج العقبة بين الجبال، زيارة قلعة وحصن صلاح الدين المبني منذ اكثر من 1100 عام ، مشاهدة بانوراما الدول الثلاثة (السعودية ، الاردن ، فلسطين) وانت علي ارض الفيروز ].



أسباب تجعلك تبتعد عن شرم الشيخ:

  • قلة المساجد: فلن تجد المساجد منتشرة في المناطق السياحية ، وهناك بعض الاماكن التى تتطلب ركوب مواصلات لأداء الصلاة. 
  • غلاء الأسعار : فأسعار المعيشة والاقامة والسكن بشرم الشيخ باهظة جداً ، وهناك مناطق يستحيل ان يقضي بها شخص متوسط الحال عطلته بصورة مثالية نظراً لارتفاع الأسعار.
  • درجة الحرارة: شرم الشيخ يمكن قصدها في فصل الشتاء للاستمتاع بكل معالمها ، اما في فصل الصيف فدرجة الحرارة مرتفعة جدا نهاراً ومساءاً.
  • المسافة : طول المسافة من القاهرة يجعل الذهاب الي شرم الشيخ امر صعب لحد كبير.



كيف تختار فندق بشرم الشيخ؟ 

اختيار فندق يتوقف علي عدة عوامل ، وهى مدى متطلباتك الشخصية ، جوده الخدمة والطعام . ويمكن معرفة معظم المعلومات من خلال البحث علي الانترنت عن تقييمات من ارتاد نفس الفندق قبلك وتحديد هل مناسب لك ام لا.

كيف تحجز فندق بسعر مناسب؟

حجز فندق يتم من خلال شركات السياحة وأيضاً من خلال مواقع الحجز مثل booking.com و غيرها من المواقع ، ويمكن حجز الفندق من خلال موقع الفندق نفسه عبر الانترنت .

ويفضل حجر الفنادق من خلال الشركات للحصول علي اقل سعر ممكن للغرفة.




--------

ونختمها بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mahmoud Salama 0 479 2023/08/22-07:56:13

Available Media:

Images: