حوار بين العقل والقلب
تصويرات
إجتماعيات / من القلب للقلب

حوار بين العقل والقلب

حوار بين العقل والقلب 
قد يختلف اسلوب تفكير القلب عن العقل ، قد يكون العقل اكثر واقعية و منطقية ويحكم علي الامور بشفافية ،اما القلب فيسطير عليه المشاعر والهوي و احيانا يعلقنا بأوهام ليس لها اساس في الواقع ، احيانا يقنعك القلب بأن هذا الاختيار فيه راحتك والعقل يخبرك بأن إخيار القلب لا يوجد له اي تفسير او منطق عنده . 
و من جهه اخري فالحكم بالعقل واتباع العقل قد يكون به احساس بالقسوة علي قلبك ولكن بعد ذلك نتفهم ان اختيار العقل اراح القلب . 
صراع بين العقل والقلب في كافة امور الحياة او من الممكن قول هذه العبارة بشييء اكثر تفصيلا او إيضاحا انه دائما يوجد صراع بين العقل والهوي في كافه امور حياتنا . فبداية يومك بالاستيقاظ من سريرك يكون قرار بعد صدام بين عقلك و هواك ، عقلك الذي يأمرك بالاستيقاظ للممارسة اعمال اليومية او يخبرك بما عليك فعله وبناءا عليه لابد من الاستيقاظ والتحرك ، ومن جهه اخري هواك الذي يقنعك بأن تنام او حتي تستريح قليلا او تستكمل نومك . 
قرارات و احكام وتفسيرات ومبررات و قناعات تقوم بعملها اما من خلال عقلك او هواك او الاثنين معا ، وتختلف نسبة مشاركة العقل او الهوي في ذلك مع اختلاف التركيبة النفسية والشخصية . 
ولكن اعتقد ان لابد ان تكون بداخلك علاقة جميلة يسودها التفاهم والاقناع و التداخل المثمر والإيجابي بين عقلك وهواك ، اجعلهم يساعدوا بعضهم البعض علي التفكير اجعلهم يتشاورون و دعهم يقنع بعضهم الاخر في حالة الاختلاف في نقطة ما لكي تتخذ قرارك الذي تقتنع به و تتحمل كافة عواقبة ايآ كانت ، دعهم تحاورون لكي تقتل التردد بداخله و تبعده عنك و تتخذ قرارات بهدوء وتتعلم من قرارات الخاطئة وبالتالي سيكون القرار التالي اسهل وافضل و اكثر خبرة واقل عرضة للخطأ. 
مكتوب بواسطة : زياد عمر 
by : Ziad Omar 
Ziad 1 1831 2019/04/17-17:10:27

Available Media:

Images:

التعليقات
Mahmoud Salama
2019/04/17-17:49:33 2019/04/17-17:49:33
سلمت يمناك يا استاذ زياد ، كل انسان له عقله ليميز وقلبه ليهوي والحكم يرجع للعقل والمنطق


Trustpilot