الربح من الانترنت
تصويرات
تقنية / مواقع الانترنت

الربح من الانترنت

كثير ما نسأل أنفسنا السؤال التالي: هل يمكن استغلال الوقت على الانترنت فى جني الأرباح؟ وجوابنا هو ان الربح من الانترنت غير حقيقي اذا انتظرت ان يأتيك المكتب دون أي جهد, و هو بكل تأكيد حقيقي شلاء حقيقي ومجدى و يدر لك الأرباح اذا بذلت جهداً و خططت و نفذت بشكل صحيح مع القليل من المخاطرة (المجازفة)، و في هذه المقالة نختصر عليك الطريق باعطائك 12 طريقة للربح من الانترنت، و لك ان تختار واحدة و تبدأ بها، و يمكنك ايضاً اختيار اكثر من طريقة، و اجمع ارباحك مع بعضهم البعض.

طرق الربح من الانترنت:

  1. التعدين فى العملات الرقمية وايضاً البورصة وتداول الاسهم.
  2. حل الاستبيانات وملاء النماذج.
  3. كتابة مراجعات وآراء المستخدم فى تطبيق او لعبة بمقابل مادى.
  4. انشاء موقع على الانترنت .
  5. بيع مقالات ومحتوي كتابي كالملاحضات والتدوينات.
  6. بيع الكتب الالكترونة والتطبيقات والألعاب.
  7. التسويق الالكتروني والحصول على عمولة.
  8. تصميم الصور وبيعها من خلال منصات بيع الصور.
  9. بيع كل ما هو قديم لديك عبر مواقع بيع المستعمل او موقعنا هذا.
  10. مواقع منصات العمل الحر.
  11. استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لاي منتج تريد بيعه.

1 – التعدين فى العملات الرقمية وهو اسم خفي لنفس تعاملات البورصة والأسهم عبر الانترنت (للمحترفين فقط حتى لا تتعرض للاحتيال من الوسطاء):

مثل أي تجارة اخرى، تختار الوقت الصحيح لشراء بضاعتك أو عملتك الرقمية او السهم المراد شرائة والانتظار الى ان تحين فرصة بيعه باعلى سعر وتجني الارباح بذلك. ويمكنك تعيين وسيك اكثر خبرة بالبورصة وسوق العملات يقوم بتداول الأسهم لك فى حالة ان كان اكثر خبرة وتمرساَ فى المجال والا خسرت كل شىء.

مثال بسيط: قام محمد بشراء ماكينة تصوير مستندات بسعر 5000 في وقت الاجازة الصيفية وانتظر الى ان بدأت الدراسة واشتد الطلب على تصوير المستندات وطرحها للبيع بمقابل اعلى تقريباً 100% من سعرها فتصير 10000 وفى حالة قام ببيعها في غير موسمها فستكون بسعر 7000.

افضل موقع للتداول يعد: ايتورو الذي يتبح لك خاصية نسخ صفقات كبار الخبراء فعندما يشترون اسهم او عملات تشتري معهم و عندما يبيعون تبيع معهم، فبدون خبرة تستطيع الدخول .

وقد قمت بذكر هذه الطريقة من طرق جني الربح فقط للدراية ولا أوصي بها نهائياً

2 – الدراسات الاستطلاعية والاستبيانات عبر الانترنت:

طريقة جيدة ومضمونة الى حد كبير وذلك من خلال الاجابة عن بعض الاسئلة التى توجه اليك والحصول على عدة سنتات مقابل الاجابة.

هناك مواقع جيدة تقدم هذه الخدمة: Toluna, Vivatic, MySurvey, YouGov,SurveyBods, The Opinion Panel, OnePoll, iPoll,Global Test Market, PanelBase, Harris Poll,Your word, Pinecone, IPSOS, New Vista,Hiving.

3 - الربح من كتابة مراجعة لتطبيق او خدمة:

فى حقيقة الأمر هذا العمل بسيط و شيّق، فبكل بساطة تكتب رأيك و مراجعاتك لتطبيقات أو لعبة أو موقع محدد ، و تتقاضى اجر مقابل كتابة رأيك.

من أفضل مواقع تقديم هذه الخدمة موقع: UserTesting.com

4 - انشيء موقعك الخاص علي الانترنت:

هل فكرت ذات مرة ما هو حجم ايرادات موقع مثل موقع فيسبوك؟! فقد بدأ هذا الموقع بفكرة من شاب بالعشرينات من عمره، ونحن لا ينقصنا شيء لنكون مثله او افضل منه فلدينا العقل للتفكير و الأيدي للكتابة، و بالطبع يوجد المئات من قصص النجاح لاشخاص عاديين أنشأوا مواقعهم على الانترنت في سن صغير، على سبيل المثال صاحب موقع علي بابا الذي اشتهر مؤخّراً، و كاصحاب جوجل، و مواقع اخرى و مشاريع ناجحة مثل منصّات العمل الحرّ و بضع المدونات المواقع الاخرى التي تدر الالاف من الدولارات شهرياً بل ويومياً.

يمكنك الربح هنا من خلال خدمات مثلاً يقدمها موقعك، او من خلال الاعلانات التجارية و غيرها من الطرق او تسويق المحتوى واضافة اعلانات ومشاركة الربح من ظهور الاعلانات والضغط عليهااقرأ مقال الربح عن طريق أدسنس

5- الربح من خلال بيع ملاحظاتك و مذكراتك:

كتابة ملاحظاتك وتدويناتك على الانترنت ليست مجاناً فى حقيقة الأمر حين تنشر منشوراً على موقع فيسبوك فانت تنشيء لصاحب الموقع منشوراً يشغل به غيرك فيظهر لهم اعلاناً فيربح من وراء مجهودك وتعبك، هل تعلم أنه يمكنك ان تربح من ذلك اذا قمت ببيع مقالاتك من خلال منصات بيع الاعمال مثل موقع خمسات وغيرها من المواقع.

6 - الربح من خلال بيع الكتب الالكترونية:

تماماً مثل الطريقة السابقة فيمكنك بيع الكتب الالكترونية عبر خدمات كتب جوجل ومتجر سوق play store وجني عائد مادي لا يستهان به من خلال بيع اعمالك الكتابية.

7 – التسويق الالكتروني او البيع بالعمولة:

هناك عشرات الطرق للربح بهذا المجال، التسويق الالكتروني .

هناك طرق الربح عبر طرف ثالث 3rd party، اي انه يوجد مواقع وشركات تسمع لك بالتسويق لمنتجاتها او إعادة بيع منتجاتها فى حالة كونك تمتلك الوقت الكاف للتواصل مع المستهلكين فلك نسبة على المبيعات التى ستحدث بناءاً على وقتك وجهدك، وهذا النظام يندرج تحت مسمي Affiliate وهو ما تستخدمه كبرى الشركات مثل شي ان SHEIN وامازون AMAZON وجوميا JUMIA ، مثلاً اذا كنت من سكان مصر فانصحك بتجربة جوميا فسيضمن لك عائداً تنافسياً على مبيعاتك ، أما امازون فغير مفعل للعمل كبائع طرف ثالث لمستهلكي مصر.

وايضاً هناك ما يسمي بالتسويق المباشر وهو زرع روابط تجني ارباح فى حالة ان المستهلك قد اشتري البضاعة او حجز خدمة مثل استضافة المواقع او الفيديوهات او العاب بابجي وهكذا.

8 – بيع وتصميم الصور :

اذا كنت مصمماً محترفاً او حتي مبتدىء فستجد من يقدر فنك وموهبتك فما لا يروق لك يروق لغيرك، صمم صور، انزل وصور لقطات تستحق وقم بعرضها على مواقع بيع الصور ومن ثم اجني الارباح.

مثال على مواقع بيع الصور Fotolia او istockphoto .

فستقوم برفع الصور مجاني، ومن يريد ان يحملها يدفع مقابل لذلك.

9 – بيع الملابس والأغراض المستعملة :

هناك مواقع عديدة لبيع المستعمل ومنها من يوفر سلة وعبوات لتغليف اغراضك القديمة ثم عادة طرحها للبيع ومن امثلتها مواقع مثل Twice, therdup, poshmark, threadflip , tradsy إلا أن تلك المواقع عالمية لم تصل الى عالمنا العربي بصورة كبيرة، أشهر المواقع بالوطن العربي هو موقع اولكس OLX لبيع كافة الاغراض المستعملة والجديدة ، انشيء حساب وقم بطرح كافة منتجاتك او اغراض القديمة للبيع واجني الأموال.

10 – مواقع او منصّات العمل الحر Freelance :

مهما كانت موهبتك او امكانياتك فاذا كنت تمتاز بالحساب، او كتابة الشعر، او تصميم الجرافيكس والصور وتصميم الفيديو،انشاء وتصاميم المواقع، تقدم نصائح شخصية و نصائح عملية، أو كنت تستطيع وضع خطط للعمل و خطط تسويقية، او تترجم بكل اللغات، او صوتك عذب صوت اذاعي Voice over يمكنك عرض خدماتك من خلال مواقع مثل : خمسات و مستقل و Fiverr و freelancer .

11- استغلال مواقع التواصل الاجتماعي :

يمكنك استغلال مجموعات وصفحات الفيس بوك للترويج المجاني عن سلعتك أو منتجك أو خدمة تقدمها سواء تنسيق مستندات وكتابة مقالات او بيع اغراض مكتبية او أحبار أو ماكينات طحين او ملابس وأي شيء تتخيله يمكنك عمل قاعدة بيانات كبيرة من العملاء باستخدام العلاقات على هذه الشبكات

Mahmoud Salama 0 865 2022/06/04-11:35:54

Available Media:

Images: